Views: 135 بعد تنفيذ اتفاق التهجير.. الشيوخ القطريين المختطفين في الدوحة – الرقة بوست-Raqqa Post

بعد تنفيذ اتفاق التهجير.. الشيوخ القطريين المختطفين في الدوحة

 

تسلمت قطر مساء اليوم الجمعة 21 نيسان/أبريل، 26 شخصاً من رعاياها المخطوفين لدى العراق المقربين من الاسرة الحاكمة، ضمن الاتفاق المبرم بين قطر وإيران والذي تضمن تهجير سكان الزبداني ومضايا ونقلهم باتجاه الشمال السوري مقابل إخراج سكان كفريا والفوعة بريف ادلب.

وقالت مصادر إعلام قطرية، إن وزارة الداخلية العراقية تسلمت القطريين المختطفين، الذين كانوا قد دخلوا العراق في عام 2015 بعد حصولهم على تأشيرات دخول رسمية من السلطات العراقية، وقد اكد مستشار وزير الداخلية العراقي “وهاب الطائي” ان المواطنين القطريين أفرج عنهم وسيجري تسليمهم إلى السفير القطري في بغداد.

وضمن البند الثاني من الهدنة، ذكرت مصادر ميدانية ان 120 معتقلاً تم إخراجهم من سجون النظام السوري ووصلوا إلى منطقة الراشدين غربي حلب، وهم دفعة من أصل 750 معتقلاً تم الإفراج عنهم وبقي الآن 630 معتقلاً يُنتظر وصولهم إلى ذات المنطقة.


Posted

in

by

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage