Views: 180 تركيا تلمح بدخول مفاجئ إلى مناطق شرقي الفرات في سوريا – الرقة بوست-Raqqa Post

تركيا تلمح بدخول مفاجئ إلى مناطق شرقي الفرات في سوريا

قال متحدث حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم (عمر جليك)، إن ملفات بلاده الأمنية “لا تخضع لمساومات السياسة بأي شكل من الأشكال”.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي أعقب اجتماعا للجنة الإدارة المركزية للحزب، في مقره بالعاصمة أنقرة، (الثلاثاء)، بحسب وكالة الأناضول التركية.

ولفت جليك إلى أن جيش بلاده قد يدخل فجأة إلى منطقة شرق الفرات، شمالي سوريا، في عملية يستعد لتنفيذها منذ أسابيع ضد منظمة “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابية.

وبشأن مزاعم استهداف تركيا للأكراد، شدد المتحدث أن بلاده هي الصديق الوحيد لهم.

وأضاف أن أحدا لا يمكنه تقديم دروس لتركيا بشأن الدفاع عن الأكراد، وقد أظهر التاريخ أنها الصديق الوحيد لجميع شعوب المنطقة، بمن فيهم أيضا العرب والتركمان.

يشار أن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي (جون بولتون) اشترط لتنفيذ انسحاب بلاده من سوريا، وفق ما نقلته صحيفة (هآرتس الإسرائيلية) ضمان تركيا سلامة “المقاتلين الأكراد”، في إشارة إلى مسلحي منظمة “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابية، وضمان مواصلة مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وفي مقابلة مع قناة “نيوز ماكس” التلفزيونية المحلية، تورط وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مؤخرا، في فضيحة بحق تركيا، عبر حديثه عن ضرورة “ضمان عدم قتل الأكراد” في سوريا من قبل تركيا، وهي التصريحات التي وجهت بإدانة واستنكار الجانب التركي الذي أكد على عدم وضعه الأكراد، الذين هم أخوة للشعب التركي، في خانة منتسبي تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage