Views: 162 تركيا تنشئ نقطة مراقبة بمطار تفتناز بإدلب – الرقة بوست-Raqqa Post

تركيا تنشئ نقطة مراقبة بمطار تفتناز بإدلب

أكدت مصادر ميدانية قيام الجيش التركي بإنشاء  قاعدة عسكرية جديدة في مطار تفتناز العسكري (قاعدة عفيص الجوية) في ريف إدلب الشمالي الشرقي.

يأتي ذلك، مع اقتراب قوات النظام من المنطقة، ومحاصرتها بلدة تفتناز على أكثر من محور، وقصفها تمهيدا للسيطرة عليها، وذلك بعد تعرض دفاعات الفصائل للانهيار، جراء الحملة العسكرية الشرسة التي تنفذها قوات النظام مدعومة بسلاح الجو الروسي جوا، وبمليشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني، برا.


وتحاول تركيا تعزيز وجودها العسكري بالقرب من الطرق الدولية المارة في إدلب (حلب- دمشق M5، حلب – اللاذقية M4).

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمهل الأربعاء، قوات نظام الأسد حتى نهاية شباط/ فبراير الجاري للانسحاب من محيط نقاط المراقبة التركية في سوريا، مؤكدا أن الهجوم الأخير على قوات بلاده في إدلب يعد “بداية لمرحلة جديدة”.

وقال أردوغان، في خطاب أمام أعضاء حزبه، العدالة والتنمية، بالبرلمان التركي: “إذا لم ينسحب النظام السوري إلى خلف نقاط المراقبة التركية خلال شباط/ فبراير الجاري، فإننا سنضطر لإجباره على ذلك”.

وتابع بأن الرد على أي انتهاكات للنظام سيكون بعد الآن باستهداف قواته بشكل مباشر، مؤكدا أن قوات تركيا الجوية والبرية “ستتحرك عند الحاجة في كل مناطق عملياتنا، وفي إدلب، وستقوم بعمليات عسكرية إذا ما اقتضت الضرورة”

ومنذ كانون الأول/ديسمبر، تصعّد قوات النظام بدعم روسي حملتها على مناطق مشمولة باتفاق خفض التصعيد في إدلب وحلب، وسط أزمة نزوح غير مسبوقة.


Posted

in

by

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage