Views: 161 تشكيل “جيش درع الشرقية” ، فهل سيتمكّن من تحرير الرقة؟ – الرقة بوست-Raqqa Post

تشكيل “جيش درع الشرقية” ، فهل سيتمكّن من تحرير الرقة؟

الرقة بوست – مازن حسون
أعلنت مجموعة من فصائل الجيش الحر العاملة في ريف حلب الشمالي عن تشكيل “جيش درع الشرقية” والذي يهدف الى تحرير المنطقة الشرقية من قوات النظام و تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش ومليشيات صالح مسلم .

وجاء الإعلان في بيانٍ مصور نُشِر على الإنترنت وجاء فيه “نظراً للظروف الراهنة الدولية، والداخلية التي تمر بها ثورتُنا المباركة، والظلم الذي وقعَ على أهلِنا في المنطقة الشرقية، ورغبةً منا بالعمل العسكري الموحد، نحن مجموعة من الفصائل العاملة في ريف حلب الشمالي من أبناء المنطقة الشرقية، نعلن عن تشكيل (جيش درع الشرقية)”

ودعى البيان “كافة الضباط والعسكريين وأبناء العشائر والفصائل وكل حر يريد المشاركة في تطهير المنطقة الشرقية، الانضمام إلى جيش درع الشرقية”، وأكدّ أنّه “لن يحكم المنطقة إلا أبناؤها الأحرار”.

وقال ناشطون إن “جيش درع الشرقية” تشكّل بدعم من تركيا لمواجهة “التحركات الكردية” في المنطقة بشكل أساسي.

وفي الوقت ذاته تقترب مليشيات صالح مسلم من مدينة الرقة يوماً بعد آخر . فقد سيطرت مؤخراً على بلدة حزيمة 15 كليومتر شمال الرقة ، الا أنّ الاشتباكات جارية مع تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش في المنطقة.

 

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage