Views: 85 تعرف على بنود قانون “سيزر” الذي أقره الكونغرس وكيف يجرم نظام الأسد وحلفائه ؟! – الرقة بوست-Raqqa Post

تعرف على بنود قانون “سيزر” الذي أقره الكونغرس وكيف يجرم نظام الأسد وحلفائه ؟!

صوّت 77 عضواً في ‎مجلس الشيوخ الأمريكي، لصالح مشروع قانون “تعزيز أمن أميركا في الشرق الأوسط” الذي يقع ضمنه ‎قانون سيزر .
انتهى التدقيق بلغة المشروع، بمقارنته بلغة النسخة التي صوت عليها البرلمان؛ وهي متطابقة، وقد رفع القانون لتوقيع ترامب،
‏و مشروع القانون هذا الذي صوت لصالحه مجلس_الشيوخ (سيزر) يتضمن في بعض فقراته:

-فرض عقوبات على كل من يتعامل اقتصاديا مع نظام الأسد، أو يموله، أو يوفر طائرات للخطوط الجوية السورية او قطع غيار، أو يلعب دوراً في مشاريع الإعمار التي يديرها النظام أو يوفر الدعم لقطاع الطاقة.

كما يفرض مشروع القانون، عقوبات على الأجانب العاملين كمتعاقدين عسكريين، أو في ميليشيات تقاتل لصالح او نيابة عن النظام السوري و ‎روسيا و ‎إيران على الأرض في ‎سوريا

ويسمح التشريع للرئيس الأميركي تعليق العقوبات في حال دخول الاطراف في مفاوضات سياسية جادة و توقف العنف ضد المدنيين.

وقدم زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل، الذي نادرا ما ينشق على ترامب، التعديل غير الملزم الذي صدر يوم الثلاثاء. وأقر التعديل بالتقدم ضد تنظيمي الدولة الإسلامية والقاعدة في سوريا وأفغانستان لكنه حذر من أن ”انسحابا متسرعا“ يمكن أن يزعزع استقرار المنطقة ويخلق فراغا يمكن أن تملأه إيران أو روسيا.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage