Views: 116 تنظيم داعش يسيطر على مبان في حي التضامن بدمشق – الرقة بوست-Raqqa Post

تنظيم داعش يسيطر على مبان في حي التضامن بدمشق

سيطر تنظيم داعش  على كتل أبنية داخل حي التضامن جنوبي دمشق، بعد هجوم بدأه صباح اليوم ضد قوات الأسد في المنطقة.

وذكرت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم اليوم، الأربعاء 13 كانون الأول، أن مقاتلي “الدولة الإسلامية” سيطروا على عدة نقاط لقوات النظام في حي التضامن جنوب مدينة دمشق.

وأوضحت أن قتلى وجرحى سقطوا من قوات الأسد خلال المواجهات التي تدور على أطراف الحي حاليًا.

بينما ذكرت شبكة “دمشق الآن”، الموالية للنظام السوري، أن “خرقًا أحدثه المسلحون في منطقة التضامن استطاعوا من خلاله السيطرة على عشر كتل أبنية”.

وقالت إن “قوات الدفاع الوطني تستعد لاسترجاع النقاط”.

وبحسب خريطة السيطرة الميدانية تسلل التنظيم من مخيم اليرموك، الذي يسيطر على القسم الأكبر منه، من الجهة الملامسة لنفوذ فصائل المعارضة في منطقة ببيلا وبيت سحم.

ويعتمد تنظيم داعش في معاركه جنوبي دمشق على عمليات القنص، وهو ما أكده الإصدار الأخير له تحت مسمى “سبيل العز” وعرض فيه أبرز عمليات قنص قوات الأسد في محيط مخيم اليرموك.

وخضع الجنوب السوري في التاسع من تموز الماضي لـ “تخفيف التوتر”، كما رعت روسيا بشراكة مصر اتفاقًا مشابهًا في ريف حمص الشمالي، وآخر في إدلب، في 15 أيلول الفائت.

إلا أن جميعها شهدت خروقات، راح ضحيتها عشرات المدنيين.

ويسيطر تنظيم داعش على قرابة 85% من مساحة مخيم اليرموك، وهو يتمركز في حي الحجر الأسود (معقله الرئيسي)، ومنطقة العسالي في حي القدم، بالإضافة إلى سيطرته على قسم من حي التضامن الدمشقي.

وروجت مصادر تابعة للنظام السوري، في تشرين الأول الماضي، إلى عمل عسكري على مناطق تنظيم داعش في المنطقة، عقب تفجيرات استهدفت مراكز أمنية وسط العاصمة دمشق.

وعقب الترويج قصف طيران النظام السوري بعدة غارات جوية منطقة الحجر الأسود، في خطوة هي الأولى منذ عام 2014

 

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage