Views: 128 روسيا تزج بمئات من عناصر “فصائل مصالحات درعا” في بادية السويداء – الرقة بوست-Raqqa Post

روسيا تزج بمئات من عناصر “فصائل مصالحات درعا” في بادية السويداء

أفادت شبكات محلية إخبارية أن دفعة جديدة من “فصائل مصالحات درعا” وصلت إلى محافظة السويداء لمشاركة ميليشيا أسد الطائفية والاحتلال الروسي قتال تنظيم “داعش” في بادية السويداء.

 

وأكدت شبكة (السويداء 24) أن 600 عنصر من “فصائل المصالحات” وصلت السويداء من بصرى الشام في درعا خلال اليومين الماضيين، مشيرة إلى أن روسيا ستشرف على عمليات ميليشيا “الفيلق الخامس” التي تعمل ضمنه “فصائل المصالحات”.

 

وأوضحت أن 24 شاحنة عسكرية وعدة سيارات وصلت على دفعتين إلى ريف السويداء الشمالي الشرقي قادمة من درعا، واستقرت في قريتي الساقية والقصر، حيث تعد تلك المناطق قواعد انطلاق لميليشيا أسد.

 

وأضاف المصدر، أن بين عناصر المصالحات قرابة 150 مقاتلاً من عشائر السويداء، يمتلكون خبرة عالية في جغرافية بادية السويداء المعقدة (منطقة الصفا)، التي يستفيد منها تنظيم “داعش” في التصدي لهجمات ميليشيا أسد.

 

وفي وقت سابق، كشفت مصادر، أن روسيا أوكلت لـ “فصائل المصالحات بدرعا” مهمة عسكرية جديدة شرقي السويداء، موضحة أن عناصر تلك الفصائل هم من فصيل “شباب السنة” التابع لـ (أحمد العودة) والذي أبرم تسوية مع نظام الأسد في تموز الماضي.

 

وأوضحت المصادر أنه جرى بطلب روسي إرسال عشرات العناصر الذين يتبعون لميليشيا “الفيلق الخامس” (يقوده أحمد العودة) إلى بادية السويداء لزجهم في مساندة ميليشيا أسد الطائفية في المعركة ضد تنظيم داعش الدائرة هناك من أكثر من شهرين.

 


Posted

in

by

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage