Views: 117 روسيا تشكل قوات دائمة في طرطوس وحميميم بسوريا – الرقة بوست-Raqqa Post

روسيا تشكل قوات دائمة في طرطوس وحميميم بسوريا

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن روسيا بدأت بتشكيل مجموعة قوات دائمة في قاعدتي طرطوس وحميميم بسوريا.

وقال شويغو في اجتماع بوزارة الدفاع اليوم (الثلاثاء)، إن «القائد العام للقوات المسلحة الروسية صدق الأسبوع الماضي على هيكل وقوام كوادر القاعدتين الأساسيتين في طرطوس وحميميم، وبدأنا بتشكيل مجموعة قوات دائمة هناك».

وأشار شويغو إلى أن العملية العسكرية في سوريا هي «إحدى المهام الرئيسية التي كانت تقوم بها القوات المسلحة (في عام 2017)، وخصوصاً القوات الجوية الفضائية والشرطة العسكرية وقوات مشاة البحرية ووحدات الطيران دون طيارين والأسطول، أي جميع القوات التي شاركت في العملية بشكل أو بآخر».

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعطى أمراً في 11 من ديسمبر (كانون الأول) (كانون أول) الحالي بسحب القوات الروسية من سوريا. وفي 22 من الشهر الحالي أبلغ شويغو الرئيس بأنه تم تنفيذ الأمر.

وذكرت الوكالة أن 3 كتائب تابعة للشرطة العسكرية، و«مركز المصالحة بين الأطراف المتحاربة» والقاعدتين الروسيتين في طرطوس وحميميم ستظل في سوريا.

وكان مجلس الاتحاد الروسي قد صدق اليوم (الثلاثاء) على قانون حول إبرام الاتفاقية مع سوريا بشأن توسيع القاعدة الروسية في ميناء حميميم السوري.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage