Views: 138 ريف الرقة الشرقي: نزوح 30 الف إنسان حتى اليوم بعد هجوم ميليشيات صالح مسلم على المنطقة – الرقة بوست-Raqqa Post

ريف الرقة الشرقي: نزوح 30 الف إنسان حتى اليوم بعد هجوم ميليشيات صالح مسلم على المنطقة

الرقة بوست ـ إياس دعيس

مع تقدم ميليشيا صالح مسلم في ريف الرقة الشرقي بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش” واشتداد المعارك والقصف من قبل طائرات التحالف الدولي على القرى ، نزح ما يقارب 30 ألف مدني باتجاه الاراضي الزراعية المتاخمة لنهر الفرات .

ولقد قامت طائرات التحالف الدولي بإلقاء منشورات طلبت من أهالي المنطقة المدنيين النزوح والخروج بإتجاه نهر الفرات والإقامة في خيام ووضع رايات بيضاء فوق الخيام ، هذا بحسب ماجاء في بالمنشورات الورقية التي ألقتها الطائرات .

 

فيما يعيش هؤلاء المدنيون حالات إنسانية صعبة جداً بحيث ينامون منذ البارحة في العراء في خيام تفتقر الى الحد الادنى من مستلزمات الحياة ،  والعدد يزداد بسبب حدة الاشتباكات .

ولقد طلب التحالف الدولي عبر منشوراته  ايضاً من المدنيين عدم عبورهم نهر الفرات باتجاه الجهة الجنوبية من اجل عدم استهدافهم .

 

 

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage