Views: 250 فرار عدد من عناصر داعش من سجن الجبسة في الشدادي – الرقة بوست-Raqqa Post

فرار عدد من عناصر داعش من سجن الجبسة في الشدادي

الرقة بوست ـ إياس دعيس

بعد مرور اليوم السابع على إنطلاق عمليات نبع السلام التي أطلقها الجيش التركي وفصائل الجيش الوطني السوري المعارضة المدعومة من تركيا وتقدمهم الميداني في مدينة تل أبيض وريفها ورأس العين، شهدت السجون الخاضعة لسيطرة قوات قسد، والتي كانت تضم معتقلي داعش من المحليين والأجانب حالات عديدة من الإنفلات الأمني وأعمال الشغب لا سيما سجن عين عيسى بربف الرقة الشمالي والذي شهد حرق لبعض المكاتب وسيطرة عدد من المساجين الدواعش على بعض الأسلحة التي تركتها قسد أثناء انسحاب حرس المخيم منه بشكل متعمد.

وفي سجن الجبسة الواقع في منطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي أيضاً شهد يوم أمس توتراً وانفلات أمني، حيث أقدم عناصر من تنظيم  داعش المحتجزين على الفرار، ما أدى لمقتل بعضهم، وتم دفنهم على مقربة من أسوار السجن.

ويحتوي سجن الجبسة على أكثر من 3000 سجين من تنظيم داعش، وبحسب مصدر محلي يوجد قتلى داخل السجن بشكل يومي جراء عمليات التعذيب وتدني الأوضاع الصحية، لتأتي سيارة بشكل يومي وتقوم بتحميل هذه الجثث ودفنها خارج السجن بجانب السور .

فيما شاهد السكان المحليين بمنطقة الدشيشة جنوب مدينة الشدادي عدداً من عناصر داعش الفارين من سجن “الجبسة” وسجن “الكم”، ليقوم الأهالي بالإبلاغ عنهم ولكن دون أي رد فعل وبإهمال متعمد من قبل قسد .

وبحسب مصدر من أهالي الدشيشة أنهم رؤوا هؤلاء العناصر بعضهم عرب الجنسية وبعضهم محلي، يحاولون الاختباء بمنازل المدنيين أو أي مكان يستطيعون التخفي فيه، وبعضهم ركبوا سيارات ودراجات نارية واتجهوا باتجاه البصيرة ويتحركون هناك بحرية كاملة ولم يعد هناك أي تدقيق أمني مثل السابق.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage