Views: 117 فرنسا تعلن إرسال طائرات “رافال” إلى سوريا – الرقة بوست-Raqqa Post

فرنسا تعلن إرسال طائرات “رافال” إلى سوريا

أعلنت فرنسا إرسال مقاتلات حربية من نوع “رافال” إلى سوريا لضرب مواقع تنظيم “الدولة الإسلامية” في آخر معاقله في المنطقة الشرقية.

وقالت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورنس بارلي، عبر “تويتر” اليوم، الثلاثاء 1 من كانون الثاني، “إقلاع طائرات الرافال، وفي أقل من ساعة ستكون فوق شمال شرق سوريا (…) لدينا مهمة لنكملها في مواجهة داعش، وعلينا أن ننهي المهمة”.

وعرضت الوزيرة ضمن التغريدة صورة لطائرة حربية في أثناء توجهها إلى شمال شرقي سوريا.

وتعتبر الخطوة تطورًا هو الأول من نوعه مع بداية عام 2019، وعقب إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سحب قواته من سوريا بشكل كامل.

وتتزامن مع استمرار العمليات العسكرية التي تخوضها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) ضد تنظيم “الدولة” في جيب هجين شرق الفرات.

وكان مسؤولون فرنسيون أكدوا، في الأيام الماضية، أن فرنسا ستواصل البقاء في سوريا حتى القضاء على تنظيم “الدولة”، وذلك بعدما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية سحب قواتها.

وقالت الوزيرة الفرنسية للشؤون الأوربية، ناتالي لوازو، 20 من كانون الأول 2018، خلال مقابلة مع قناة “سي نيوز” الفرنسية، إن “الحرب ضد الإرهاب لم تنته، وما زالت مستمرة”.

وأشارت الوزيرة الفرنسية، إلى أن التحالف الدولي حقق تقدمًا كبيرًا ضد تنظيم “الدولة” في سوريأ.

وتشارك قوات فرنسية ضمن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المعركة تحت اسم عمليات “العزم الصلب” منذ تشرين الأول من عام 2014 إلى جانب أكثر من 30 بلدًا من أجل القضاء على تنظيم “الدولة” في سوريا والعراق.

 

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage