Views: 115 “قسد” تقترب من السيطرة على كامل بلدة الشعفة شرقي دير الزور – الرقة بوست-Raqqa Post

“قسد” تقترب من السيطرة على كامل بلدة الشعفة شرقي دير الزور

أفادت شبكات ومواقع محلية (الثلاثاء) عن اقتراب سيطرة ميليشيا” قسد” بمساندة التحالف الدولي على كامل بلدة الشعفة بريف دير الزور الشرقي.

وقال موقع (دير الزور 24)، ” إن “قسد” سيطرت اليوم على حي “رميلان” في بلدة الشعفة بريف ديرالزور الشرقي، وجاء ذلك عقب اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش، مقتربة بذلك من السيطرة على كامل البلدة”.

وأضاف أن الاشتباكات انتقلت إلى أطراف حي “الطعس” في بلدة الشعفة، مشيرا إلى أن الألغام التي زرعها “داعش” تعيق تقدم “قسد” في البلدة.

وفي وقت سابق أمس أرسلت القوات الأمريكية تعزيزات عسكرية جديدة إلى محيط بلدة الشعفة، بغية إنهاء وجود التنظيم في أخر مواقعه.

وكانت ميليشيا “قسد” (تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري) بمساندة من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة سيطرت منذ أيام قليلة ، على منطقتي “البو حسن والكشمة” التابعتين لبلدة الشعفة، بعد معارك مع تنظيم “داعش”.

وبقي تحت سيطرة “داعش” في ريف دير الزور، 3 بلدات فقط هي (السوسة والباغوز، وأجزاء من بلدة الشعفة)، إلى جانب مساحات من البادية غير المؤهولة بالسكان، بريفي محافظتي دير الزور وحمص.

وفي 11 أيلول الماضي، أطلقت “قسد”، وقوات التحالف الدولي، عملية عسكرية ضد آخر معاقل “داعش”، في دير الزور.

وأسفر قصف التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، على الأحياء السكنية في مناطق سيطرة التنظيم، عن مقتل مئات المدنيين، حسب مصادر محلية.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage