Views: 225 قصف إسرائيلي لنقاط عسكرية لجيش النظام والحرس الإيراني – الرقة بوست-Raqqa Post

قصف إسرائيلي لنقاط عسكرية لجيش النظام والحرس الإيراني

بيروت/ القدس – رويترز

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن طائراتها قصفت عشرات الأهداف العسكرية لإيران وأخرى تابعة لنظام الأسد داخل سورية يوم الأربعاء ردا على إطلاق صواريخ صوبها يوم الثلاثاء.

وقالت وسائل إعلام النظام، إن مدنيين قُتلا، وإن عدة أشخاص أصيبوا بجروح في الهجمات، لكنها أضافت بأنّ “الدفاعات الجوية السورية دمرت أغلب الصواريخ التي أطلقتها الطائرات الإسرائيلية على العاصمة دمشق قبل أن تصل لأهدافها”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يقع مقره في بريطانيا، إن 11 شخصا لاقوا حتفهم سبعة منهم غير سوريين، وذكر الجيش الإسرائيلي أن أنظمته الدفاعية أسقطت أربعة صواريخ أُطلقت من سورية باتجاه إسرائيل أمس الثلاثاء.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء “لقد أوضحت أن من سيؤذينا سيؤذي نفسه”.

وأضاف “هذا ما فعلناه الليلة الماضية إزاء أهداف عسكرية لفيلق القدس الإيراني، وأهداف عسكرية سورية في سورية بعد إطلاق وابل من الصواريخ على إسرائيل”. وأكّد المرصد إن مستودعات أسلحة وذخيرة تابعة لفيلق القدس دمرت في الهجوم.

من جهته قال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على تويتر إن الطيران الإسرائيلي هاجم عشرات الأهداف منها صواريخ أرض/جو ومقار ومستودعات أسلحة وقواعد عسكرية.

وقال أدرعي “إن الهجوم الإيراني على الأراضي الإسرائيلية يوم الثلاثاء من خلال إطلاق الصواريخ التي تم اعتراضها يعتبر خير دليل للسبب الحقيقي لإيران في سورية. التموضع الإيراني يشكّل خطرا على أمن إسرائيل والاستقرار في المنطقة وعلى النظام السوري”.

وتقول إسرائيل إنها نفذت مئات الضربات في سورية، على أهداف إيرانية تسعى لإرساء وجود عسكري دائم هناك، وعلى شحنات أسلحة متطورة في طريقها إلى جماعة حزب الله اللبنانية الذراع الإيرانية في لبنان.

 


Posted

in

by

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage