Views: 142 مسؤول أمريكي: قد نعاقب تركيا إذا تصرفت “بشكل غير إنساني” مع المدنيين في سورية – الرقة بوست-Raqqa Post

مسؤول أمريكي: قد نعاقب تركيا إذا تصرفت “بشكل غير إنساني” مع المدنيين في سورية

واشنطن -وكالات 

قال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية يوم الخميس إن الولايات المتحدة ستفرض إجراء عقابياً على تركيا إذا تورطت في أي تحركات ”غير إنسانية وغير متناسبة“ ضد المدنيين خلال توغلها في شمال شرق سوريا.

وقال المسؤول ”هذا يشمل التطهير العرقي ويشمل القصف الجوي والمدفعي العشوائي وغيره من القصف الموجه على السكان المدنيين. هذا ما نتابعه الآن. لم نر أمثلة واضحة على ذلك حتى الآن“.

من جهته قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الخميس، إنّ وساطةً أميركيّة بين أنقرة والأكراد هي واحدةٌ من ثلاثة خيارات أمام الولايات المتحدة، وكتب الرئيس الأميركي على تويتر “لدينا واحد من ثلاثة خيارات: إرسال آلاف القوّات وتحقيق نصر عسكري، توجيه ضربة ماليّة شديدة لتركيا وعبرَ (فرض) عقوبات، أو التوسّط لإيجاد اتّفاق بين تركيا والأكراد!”.

وبدأت تركيا الأربعاء توغل عسكري تركي بموافقة أمريكية لبعض المدن في شمال شرق سورية، تنفيذاً لاتفاق جرى بين وزارة دفاع البلدين في آب\ أغسطس الماضي، في سعي أنقرة المتواصل منذ سنوات لتنفيذ ماتسميها المنطقة الآمنة؛ الهادفة لمحاربة المليشيات الكردية، التي تعتبرها أنقرة بأنها امتداد لحزب العمال الكردستاني المصنف على قائمة الإرهاب، ويقوم بعمليات عسكرية واغتيالات منذ أكثر من ثلاثين عام .

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage