Views: 89 مسؤول أمني: لبنان توسط لدى النظام السوري للإفراج عن الأمريكي سام كوديون – الرقة بوست-Raqqa Post

مسؤول أمني: لبنان توسط لدى النظام السوري للإفراج عن الأمريكي سام كوديون

رويترز – بيروت

قال مسؤول أمني لبناني يوم الجمعة “إن السلطات السورية” أفرجت عن مواطن أمريكي وتم تسليمه لأسرته بفضل وساطة لبنانية، ولم يكشف المسؤول عن اسم الأمريكي المفرج عنه لكن طبقاً لبيان من والديه توماس وآن جودوين فإنه يدعى سام جودوين ويبلغ من العمر 30 عاما، وقال الوالدان “نحن ممتنون لجمع شملنا مجددا مع ابننا سام… سام بصحة جيدة وهو مع أسرته. نحن مدينون للواء اللبناني عباس إبراهيم ولكل من ساعد في تأمين الإفراج عن ابننا”.

ولم يتضمن البيان مزيدا من التفاصيل واكتفى بالقول “الآن نحن ممتنون للحفاظ على خصوصيتنا مع التئام شملنا مع سام”.

وقال المسؤول الأمني إن عباس إبراهيم مدير عام مديرية الأمن العام هو من قام بجهود الوساطة. ولم يؤكد المسؤول أن من تم الإفراج عنه هو جودوين لكنه نفى أن يكون اوستن تايس الصحفي الأمريكي الذي اختفى في سوريا منذ عام 2012.

ولم ترد وزارة الخارجية الأمريكية على الفور على طلب للتعليق،

وأحجمت الولايات المتحدة عن الكشف عن الجهة التي تعتقد أنها تحتجز تايس لكنها قالت إنها تعتقد أنه حي وإنها طلبت مساعدة روسيا لتأمين الإفراج عنه.

وفي العام الماضي، قالت أسرة أمريكي آخر وهو مجد كمالماز لصحيفة نيويورك تايمز إنه اختفى في نقطة تفتيش حكومية بدمشق عام 2017.

وسافر عباس إبراهيم لإيران الشهر الماضي لإتمام جهود إطلاق سراح وإعادة اللبناني نزار زكا الذي يحمل إقامة دائمة بالولايات المتحدة. وكان الرجل احتجز في إيران عام 2015.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage