Views: 216 نشطاء وسياسيون داخل الرقة يطلقون هيئة الحراك السلمي في الرقة… ماهي هذه الهيئة ؟؟ – الرقة بوست-Raqqa Post

نشطاء وسياسيون داخل الرقة يطلقون هيئة الحراك السلمي في الرقة… ماهي هذه الهيئة ؟؟

الرقة بوست – خاص

أعلن ناشطون وشخصيات ثورية من مدينة الرقة اليوم عن تشكيلهم “هيئة الحراك السلمي في الرقة” والتي تهدف إلى توحيد الجهود وتطوير العمل السلمي في مدينة الرقة وجعله عملاً سياسياً منظماً يهدف للمطالبة بتسليم مدينة الرقة لأبناءها .

وقد جاء الاعلان عبر بيانٍ رسمي نشر على الإنترنت. وقد شدد البيان على وحدة التراب السوري وأكد أن محافظة الرقة جزء لا يتجزأ عن الجمهورية العربية السورية على حد وصف البيان .

ورفض البيان قانون التنجيد الإجباري الذي فرضته قوات قسد في الرقة وتسعى لتفعيله مطلع الشهر المقبل، كما طالب البيان بتسليم ملف الرقة الأمني لأبناء الرقة المنضوين في صفوف قسد بالإشتراك مع المنشقين عن جيش النظام حيث أكد البيان على “الفشل الذريع الذي منيت به الأجهزة الأمنية التابعة لقوات قسد، وعدم قدرتها على المحافظة على أمن المدينة والممتلكات العامة والخاصة .

كما طالبت الهيئة في بيانها أن “يتحمل التحالف الدولي مسؤوليته القانونية والمادية وفق معاهدة جنيف الرابعة وملحقاتها، والبدء بإعادة إعمار وتعويض ذوي الضحايا والمتضررين، وتأمين مناخ آمن لعودة السكان إلى مناطقهم، وتوفير مستلزمات الإستقرار. وفتح المجال أمام اللجان الحقوقية وعائلات المفقودين والمغيبين للكشف عن مصير ذويهم، ووضع كل المعلومات المتوفرة لدى التحالف وقسد تحت تصرفهم” .

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage