Views: 212 هل فشلت الهدنة مع “داعش” في السويداء؟ – الرقة بوست-Raqqa Post

هل فشلت الهدنة مع “داعش” في السويداء؟

أكدت مواقع محلية أن اشتباكات بين تنظيم داعش وميليشيا أسد الطائفية اندلعت شرقي السويداء، الأمر الذي ينذر بفشل الهدنة مع التنظيم بعد يومين من ورود أنباء عن التوصل لاتفاق نهائي بين نظام الأسد وداعش حول مختطفات السويداء لدى التنظيم.

وقال مصدر عسكري لـ موقع (السويداء 24) إن “مناوشات وقعت الجمعة على بعض محاور (الصفا)، مرجحاً فشل الهدنة مع التنظيم في حال استمرت الأوضاع بالتوتر بعد أيام من الهدوء”.

وأضاف المصدر أن التنظيم خرق الهدنة في الساعات الأولى منها، وجدد الخرق في الأيام القليلة الماضية، من خلال استهداف مواقع ميليشيا أسد بالقناصات ومحاولات التسلل.

وفرضت قوات روسية وقف إطلاق نار بين ميليشيا أسد من طرف وتنظيم داعش من طرف أخر يوم الثلاثاء 16-10-2018، في منطقة الصفا، لتنفيذ اتفاق غير معلن على مراحل مع التنظيم يتعلق بمختطفي السويداء.

وأفرج تنظيم داعش عن 6 مختطفين من السويداء مقابل إطلاق النظام سراح 25 معتقل بعد ثلاثة أيام من الهدنة، وقالت مصادر من لجان التفاوض أن المرحلة الثانية من الاتفاق تعطلت منتصف هذا الأسبوع.

وسلم التنظيم جثث عشرات العناصر من ميليشيا أسد وميليشيا “جيش التحرير الفلسطيني” ممن قتلوا في معارك الصفا، بالإضافة لـ 5 جثث لميليشيا “حزب الله اللبناني” صباح (الأربعاء) الماضي، وهذا الشرط من مراحل الاتفاق وفق مصدر مطلع.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage