Views: 125 يوم التضامن مع المعتقلين والمخطوفين (الاسبوع التاسع) – الرقة بوست-Raqqa Post

يوم التضامن مع المعتقلين والمخطوفين (الاسبوع التاسع)

الرقة بوست ـ عروة المهاوش

مايزال القليل من ناشطي الثورة السورية في مدينة أورفا التركية، وعلى مدى تسعة أسابيع ملتزمين باعتصام أسبوعي كل يوم أحد في ساحة “المدفع”، والتي تقع في وسط المدينة، حيث تشهد هذه الساحة كافة الفعاليات السورية، أو التركية على حدّ سواء، وعلى الرغم من عدم وجود ترخيص لهذا الاعتصام، إلا أن الغاية منه تستوجب الحضور، والمطالبة بالمعتقلين والمخطوفين لدى كافة الجهات على الأراضي السورية، ولاسيما أن الكثير منهم مازال مجهول المصير منذ سنوات مضت. والجدير ذكره أن المعتصمين كانوا قد وجّهوا بياناً موقّعاً من أكثر من 40 مواطناً بتاريخ 27/12/ 2017 إلى مجلس محافظة الرقة، وقد تمّ إرسال نسخة منه لصفحة المجلس، ومن بين الموقّعين ذوي معتقلين أو مفقودين نتيجة المعركة الأخيرة، طالبوا فيه المجلس بأن يقوم باستصدار التراخيص اللازمة لهذه الوقفة الاحتجاجية، والتي لا تستمرّ لأكثر من نصف ساعة مراعين فيها كافة القوانين التركية بهذا الخصوص، إلا أنه ورغم مرور هذه المدة، وحتى تاريخه لم يصل أيّ ردّ من المجلس أو مكتبه الإعلامي.

وعلى الرغم من محدوديّة الحضور الأسبوعي وتخلّف أغلب الهيئات والتجمعات والمنصات عن الحضور، أو التمثيل بهذا الوقفة التضامنية مع قضية عامة تهمّ الشعب السوري كله-و الرقّة خاصة- إلا أن المعتصمين مصمّمون على الاستمرار بهذه الوقفة .

هذا الاعتكاف يدعوني للاستغراب فعلاً من كافة الفعاليات التي أُنشئت باسم محافظة الرقة، مدّعية ببياناتها الورقية العمل على خدمة أهالي المدينة وتقديم الممكن لهم، أليس المعتقلون اليوم هم بأشدّ الحاجة كي نقف معهم !!
سؤال برسم العشرات من تلك الهيئات والفعاليات التي تتّخذ لنفسها مكاتب في مدينة أورفا التركية. فلنكن على قدر المسؤولية التي على عاتقنا ومن واجبنا العمل بكافة طاقتنا للبحث والمطالبة بمصير أحرار ثورتنا الذين دفعوا حرّيتهم ثمناً لحريتنا .

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage