الرئيسية / تقارير وتحقيقات / “مدرعات الأكراد” البنتاغون يتخبط .. ومليشيات مسلم تتراجع والفصائل العربية آخر العارفين !!
“مدرعات الأكراد” البنتاغون يتخبط .. ومليشيات مسلم تتراجع والفصائل العربية آخر العارفين !!

“مدرعات الأكراد” البنتاغون يتخبط .. ومليشيات مسلم تتراجع والفصائل العربية آخر العارفين !!

الرقة بوست – خاص 

خالد الموسى

أكد المتحدث باسم قوات سورية الديمقراطية لوكالة الصحافة الفرنسية  طلال سلو، أمس الأول الثلاثاء، أن قواته استلمت وللمرة الأولى، مدرعات أمريكية من إدارة الرئيس دونالد ترامب، وتلقت وعوداً بالمزيد من الدعم .

وأضاف سلو “وصلت الدفعة الأولى من مدرعات أمركية لقوات سورية الديموقراطية خلال الأسبوع الأول من استلام الإدارة الأميركية الجديدة الحكم”، مضيفا أن إدارة ترامب “وعدتنا بدعم إضافي” في إطار القتال ضد تنظيم داعش”.

ليعود المتحدث الآخر ريدور خليل، وينفي استلام أية عربات أو ناقلات جند !، حيث قال خليل لفضائية روناهي الكردية ” تم الترويج مؤخراً في وسائل الإعلام بأن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لمحاربة  داعش قد زودت وحدات حماية الشعب بأسلحة نوعية من بينها مدرعات وناقلات جند. إننا في وحدات حماية الشعب نؤكد على عدم صحة هذه الأخبار، ولم نستلم أي أسلحة نوعية في إطار حربنا على داعش”.

علماً بأن التصريحات التي تناقلتها وسائل الإعلام صادرة عن وكالة الصحافة الفرنسية (أ.ف.ب) ووكالة رويترز اللتين نقلتا تصريحات المتحدث باسم قوات سورية الدينقراطية العقيد سلو.

هذا وقد صرح المتحدث باسم عملية العزم الصلب لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش” الكولونيل جون دوريان إن تسليم المدرعات جاء “استنادا إلى أذونات قائمة” وليس بناء على إذن جديد من إدارة الرئيس دونالد ترامب، بخلاف ما أعلنته قوات سورية الديموقراطية .

وأوضح العديد من المسؤولين الأميركيين أن إدارة أوباما قررت أن تترك للقادة العسكريين الأميركيين إمكان تسليم تلك المدرعات وأن هؤلاء استخدموا ذلك الهامش .

إن هذا التخبط في التصريحات والتراجع عنها، يأتي ضمن السياسة المتبعة لوزارة الدفاع الأمريكية في الاعتماد على مليشيات صالح مسلم في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” لكن منعاً من الإحراج أشارت على المليشيات بضم مجموعات عربية حتى يتسنى القول إن الولايات المتحدة تسلح العرب والأكراد على حد سواء .

في الشأن ذاته قال أحد قادة الفصائل العسكرية (العربية) المنضوية لهذا التحالف للرقة بوست ” هذه أول مرة نسمع عن عربات مسلحة مقدمة للفصائل العربية، ونحن بالأصل ليس لنا اتصال مباشر مع الأمريكان، وعلاقتنا فقط مع الحزب ( حزب صالح مسلم الذي تتبع له مليشيات اليبغا)، حيث تقدم لنا الذخائر والرواتب، والمحروقات، وبعض كراتين الإغاثة” .

يذكر بأن الرئيس دونالدترامب والذي استلم الرئاسة بشكل رسمي منذ أقل من أسبوعين أمر القادة العسكريين بوضع استراتيجية شاملة في غضون شهر للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” .

 

Print Friendly, PDF & Email

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: