الرئيسية / الرقة تحت المجهر / مليشيات صالح مسلم تعلن بدء المرحلة الثالثة من معركة الرقة
مليشيات صالح مسلم تعلن بدء المرحلة الثالثة من معركة الرقة

مليشيات صالح مسلم تعلن بدء المرحلة الثالثة من معركة الرقة

  أ. ف . ب –  الرقة  بوست

أطلقت مليشيات صالح مسلم أمس السبت عبر ما تطلق عليه “عملية غضب الفرات”، عن المرحلة الثالثة من معركتها ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بناء على أوامر التحالف الدولي، والتي تستهدف الريف الشرقي لمحافظة الرقة، بهدف عزل مدينة الرقة .

وأعلنت المليشيات في بيان خلال مؤتمر صحافي في قرية العالية شمال مدينة الرقة “نعلن عن بدء المرحلة الثالثة من عملية تحرير ريف ومدينة الرقة”، وأضاف “إن العملية تجري بدعم متزايد من قوات التحالف الدولي سواء عبر تأمين التغطية الجوية لتقدم قواتنا أو عبر المساعدة التي تقدمها فرقها الخاصة لقواتنا في أرض المعركة” .

وطالبت القيادية في مليشيات مسلم روجدا فلات، التحالف الدولي عبر تصريح  لفرانس برس بضرورة تزويدهم بأسلحة يحتاجونها من دبابات وأسلحة دوشكا ومدرعات، وأضافت “هناك تأخير في وصول الأسلحة التي نحتاجها”، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن “الدعم سيتضاعف خلال المراحل المقبلة” .

سبق ذلك قصف لطائرات التحالف مساء الخميس، دمرت فيها جسري مدينة الرقة الرئيسيين، جسر المنصور “الجسر القديم”، وجسر الرشيد ” الجسر الجديد”، لتعود طائرات التحالف أمس الأول الجمعة وتقصف جسر قرية “المقلة”، وبهذا تكون مدينة الرقة، قد قطّعت لقسميها اللذان يشكلناها، “جزيرة” وهي الضفة الجنوبية لنهر الفرات، و”جزيرة” الضفة الشمالية للفرات، ولم يعد باستطاعة حوالي 250 ألف الوصول لمدينة الرقة .

صورة جوية للجسر القديم بعد قصفه (أعماق)

يذكر بأن مليشيات صالح مسلم قد بدأت حملتها في نوفمبر/ تشرين الثاني بهدف تطويق الرقة للسيطرة عليها، ويشكل دعم واشنطن لها مصدر قلق دائم بين الولايات المتحدة وتركيا، إذ تصنف الأخيرة مليشيات صالح مسلم منظمة ارهابية، وتحرص واشنطن على التأكيد مراراً أنها تسلح العرب والأكراد على حد سواء .

Print Friendly, PDF & Email

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: