الرئيسية / تقارير وتحقيقات / مليشيات صالح مسلم تشكل مجلس محلي للرقة برئاسة أحد “عرب الغمر” ومقاتلة كردية والدكتور شواخ البورسان يهاجمهم
مليشيات صالح مسلم تشكل مجلس محلي للرقة برئاسة أحد “عرب الغمر” ومقاتلة كردية والدكتور شواخ البورسان يهاجمهم

مليشيات صالح مسلم تشكل مجلس محلي للرقة برئاسة أحد “عرب الغمر” ومقاتلة كردية والدكتور شواخ البورسان يهاجمهم

الرقة بوست – خالد الموسى 

في تحقيقٍ سابق قامت الرقة بوست بنشره ، سلّط الضوء على تاريخ المجالس المحليّة لمحافظة الرقة ورصد خطة يسعى لها “عمر علوش” وهو أحد قيادي مليشيات “صالح مسلم” ، وتهدف لتشكيل مجلس لمحافظة الرقة وفرضه على أبناء المحافظة . ولقد تم تأكيد ما جاء في التحقيق سابقاً على لسان “الهام أحمد” الرئيسة المشتركة لما يسمى “مجلس سوريا الديموقراطية” بالعمل على تشكيل مجلس محلي للمدينة.

أفادت مصادر مقربة من حمدان الصالح الرئيس المشترك لما يسمى “كانتون كري سبي” (تل أبيض). بأنّه يجري التحضير للإعلان عن تشكيل “مجلس محافظة الرقة” في الأيام القليلة القادمة، والذي سيتّخذ من بلدة “عين عيسى” في ريف الرقة الشمالي مقرّاً له .

وقد تم التواصل مع سعيد محمود البورسان ليكون رئيساً لهذا المجلس. بالإضافة الى مقاتلة تدعى “ليلى مصطفى” وهي طالبة في كلية الهندسة ، والمدعو “عبد الله العريان” وهو نجل البعثي “نهير العريان”.

وأضاف المصدر بأنّ “عمر علوش” قام بإغراء المذكورين ماديّاً ، ومنحهم سيارات ومبلغ من المال ، وذلك تمهيداً للإعلان النهائي عن تشكيل “مجلس لمحافظة الرقة” .

في هذا الشأن قال الدكتور شواخ نايف البورسان في لقاء سابق مع موقع الرقة بوست  “نظرا للأهداف المعلنة وغير المعلنة لما يسمى حزب البيدا أو حزب العمال الكردستاني الدخيل على القضية السورية فإننا نرفض وجوده على الأرض السورية ابتداءا ولا نؤيد توجهاته ومشاريعه التقسيمية وولاءاته المشبوهة” .
وحول محاولة ملبشيات صالح مسلم زج بعض الأسماء، من أبناء وجهاء العشائر، أضاف الدكتور شواخ  “نحن ومن يمثل قبائل البوشعبان عامة نقف مع ثورة الشعب السوري المحقة ومطالبها العادلة ضد الظلم والتقسيم
ونعمل منذ بداية الثورة على التغيير الذي ينشده الشعب السوري لمصلحة الوطن والمواطن
وستكون أفعالنا قبل أقوالنا تجاه ما نؤمن به في حق الشعب السوري في الحياة الحرة والكريمة
هذا ما توافق عليه أحرار قبيلة الولدة وقبائل البوشعبان الوطنيون”

ويأتي هذا الإسراع في التشكيل تزامناً مع اقتراب مليشيات “صالح مسلم” من مدينة الرقة والتي تعدّ معقل مهم لتنظيم “الدولة الإسلامية” داعش وذلك بعد اشتباكات مع عناصر التنظيم ضمن عملية “غضب الفرات” .

يذكر أنّه هناك مجلس منتخب لمحافظة الرقة ويرأسه الأستاذ “سعد شويش” وقد قامت سابقاً مليشيات “صالح مسلم” بتهجير أعضائه من منطقة تل أبيض الى الأراضي التركية حيث لا يزال يمارس .

Print Friendly, PDF & Email

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: