الرئيسية / بعيدا عن السياسة / عبد الكريم الحسن فنان من الرقة يحاول التعريف بتراث بلاده في المغترب.
عبد الكريم الحسن فنان من الرقة يحاول التعريف بتراث بلاده في المغترب.

عبد الكريم الحسن فنان من الرقة يحاول التعريف بتراث بلاده في المغترب.

الرقة بوست – خاص

يحضّر الفنان التشكيلي عبد الكريم الحسن ابن مدينة الرقة لمعرضه الفنّي “هذي دمشق” في المانيا وسيقوم بالتجوّل بين عدّة مدن ألمانية منها برلين العاصمة ومدينة هامبورغ لعرض لوحاته الفنيّة.

ويهدف معرض “هذي دمشق” للتعريف بتاريخ السوريين وحضارتهم ومجتمعهم في المانيا البلد الذي يستضيف آلاف اللاجئين السوريين في خطوةٍ من الحسن للتعريف بحضارة شعبه. وسيقدم فيه عدّة لوحات بالألوان الزيتية والمائية للأوابد الأثرية والتاريخ والحضارة السوريّة.

جانب من لوحات الفنان عبد الكريم الحسن والتي سيتم عرضها في معرض “هذي دمشق”.

وقد تصدّر الحسن عدداً من الصحف ووسائل الإعلام في المانيا بعد رحلة لجوئه الى اوربا . حيث يقيم الحسن في المانيا منذ سنة ونصف السنة.

ويعتبر معرض “هذي دمشق” الثالث للفنان عبد الكريم الحسن بعد معرضه السابق في الدنمارك الذي حمل عنوان “رصاص مضيء” حيث قدّم فيه نحو أربعين لوحة مرسومة بالرصاص حيث أراد اللوحات أن تكون فاصلاً بين الرصاص القاتل وقلم الرصاص والثاني الذي اقامه في المانيا حيث حمل عنوان “قطرة فرات” وأهمها العودة إلى سوريا، وطنه الرقة.

وكان الحسن قد أقام في الأردن ومصر عدداً كبيراً من الورشات للأطفال السوريين بهدف محاولة الحسن معالجة الأطفال من أثار الحرب التي شهدوها في سوريا وذلك بزرع صورة جميلة في أذهان الأطفال .

Print Friendly, PDF & Email

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: