الرئيسية / الأخبار / معارك كر وفر بين داعش و”قسد” شرقي ديرالزور
معارك كر وفر بين داعش و”قسد” شرقي ديرالزور

معارك كر وفر بين داعش و”قسد” شرقي ديرالزور

أفادت شبكات محلية باستعادة تنظيم داعش السيطرة على مناطق استولت عليها ميليشيا “قسد” خلال الأيام الماضية، وذلك ضمن العملية العسكرية التي أطلقتها الأخيرة ضد التنظيم قبل شهرين، بهدف السيطرة على آخر معاقل التنظيم في المنطقة بدعم من التحالف الدولي.

وأوضحت شبكة (فرات بوست) أن تنظيم داعش استعاد (السبت) السيطرة على بلدتي (السوسة و الباغوز الفوقاني) واستولى على عدد كبير من العربات العسكرية والذخائر بعد هجوم شنه “عبر انغماسيين” من عدة محاور مستغلين الأحوال الجوية التي أدت لشل حركة طيران التحالف الدولي.

وأوضحت الشبكة أن الهجوم أسفر عن هروب عناصر ميليشيا “قسد” من مواقعهم ونقاطهم التي تمركزوا فيها عقب سيطرتهم مؤخراً على تلك المناطق.

وفي السياق أضافت (فرات بوست) أن أكثر من 10 عناصر من “قسد” قتلوا جراء استهداف تنظيم داعش رتلاً عسكرياً تابعاً لـ “قسد” على طريق حقل العمر النفطي “بعربة مفخخة يقودها انتحاري” صباح (السبت).

واستولت مليشيا “قسد” (تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري) (الخميس) الماضي على بلدة السوسة في ريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد انسحاب تنظيم “داعش” منها نتيجة القصف الجوي الكثيف من قبل طيران التحالف الدولي.

يشار إلى أن تنظيم داعش نشر مؤخراً تسجيلات تُظهر أسرى من ميليشيا “قسد” في ريف ديرالزور، خلال شن التنظيم هجوماً معاكساً على المواقع التي خسرها خلال، وتمكن من قتل نحو 40 عنصراً من “قسد” كما قام بأسر عدد آخر.

يذكر أن آخر معاقل تنظيم داعش في دير الزور هي (الباغوز فوقاني، بلدة أبوالخاطر، بلدة أبو الحسن، مدينة هجين، الشعفة، السوسة). حيث ما تزال المعارك جارية.

Print Friendly, PDF & Email

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: