الرئيسية / الأخبار / هل تسعى أمريكا إلى تشكيل تحالف جديد عقب انسحابها من شرقي الفرات؟
هل تسعى أمريكا إلى تشكيل تحالف جديد عقب انسحابها من شرقي الفرات؟

هل تسعى أمريكا إلى تشكيل تحالف جديد عقب انسحابها من شرقي الفرات؟

كشف موقع (باسنيوز) الكردي عن مصدر سوري كردي وصفه بالمطلع أن ” الولايات المتحدة الأمريكية بصدد تشكيل حلف يضم تركيا وإقليم كردستان العراق، وبيشمركة روجآفا ( بيشمركة كردستان سوريا) وفصائل مسلحة من قوة النخبة بقيادة (أحمد الجربا) والصناديد يقيادة (شيخ حميدي دهام الجربا) وبعض فصائل الجيش الحر لتسليمهم شرق الفرات كي لا تستفرد به إيران.

وذكر الموقع أن روسيا أبدت موافقتها على تشكيل الحلف لكن تركيا ترفض ذلك حتى الآن إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية تضغط عليها للقبول بذلك.

وأشار إلى وجود مفاوضات جدية بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا حول هذا الأمر (التحالف الجديد)، لافتا إلى أن نظام الأسد في موقف حرج من إيران بسبب الموافقة الروسية على المبادرة الأمريكية الخاصة بتشكيل الحلف المعادي لإيران.

وأضاف الموقع أن المجلس الوطني الكوردي في سوريا (أحد مكونات الائتلاف الوطني السوري المعارض) وقوات بيشمركة روجآفا التابعة لها، أبدتا موافقتهما على المقترح الأمريكي ،بينما عارض حزب ( ب ي د) الفرع السوري للعمال الكردستاني وقواته العسكرية بشدة الحلف الأمريكي الجديد.

وكان القيادي السابق في حزب العمال الكردستاني (جميل بايك)، أكد في وقت سابق أن حزب العمال الكردستاني يعارض تشكيل حلف معادي لإيران، وسيمنع حدوثة.

جدير ذكره أن مستشار الأمن القومي الأمريكي (جون بولتون) قال أمس (الأحد)، ” إن بلاده ستجعل انسحابها من سوريا مرهونا بتطمينات تركية بشأن سلامة الأكراد وإنها ترغب أيضا في إجراءات لحماية القوات الأمريكية أثناء الانسحاب.

Print Friendly, PDF & Email

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: