الرئيسية / الأخبار / من هو (أبو دجانة الزر) “الأمير العسكري” في داعش الذي قتل شرق ديرالزور؟ (صور)
من هو (أبو دجانة الزر) “الأمير العسكري” في داعش الذي قتل شرق ديرالزور؟ (صور)

من هو (أبو دجانة الزر) “الأمير العسكري” في داعش الذي قتل شرق ديرالزور؟ (صور)

نشرت صفحات محلية صوراً للقيادي البارز في تنظيم داعش (أبو دجانة الزر) الذي قالت إنه قتل مؤخراً في بلدة الباغوز شرق ديرالزور، في وقت ما يزال يتحصن العشرات من عناصر داعش في مساحة صغيرة تقدر بـ 1 كم في البلدة.

وأكدت صفحة (عين الفرات) مقتل (أبو دجانة الزر) أحد أبرز القادة العسكريين في تنظيم داعش متأثراً بإصابته قبل يومين بالقرب من مخيم الباغوز.

وأوضحت أن الاسم الحقيقي لـ (أبو دجانة الزر) هو (أحمد محمد العبيد)، حيث تضاربت الأنباء حول كيفية مقتله بين تعرضه لغارة طيران أو أنه قُتل برصاصة من ميليشيا “قسد” التي تحاصر المخيم.

وأشارت إلى أن (أبو دجانة) هو منشق عن ميليشيا أسد الطائفية، وخريج معهد متوسط، حيث عمل على نقل مشاهد قصف النظام على قريته (الزر) ومن ثم أصبح أحد قيادات الجيش السوري الحر وقاتل في ريف ديرالزور والمدينة قبل أن “يبايع جبهة النصرة”، ومن ثم تنظيم داعش (عام 2014) بوقت مبكر مستلماً العديد من المناصب العسكرية والإدارية فيه.

وأكدت (عين الفرات) أن من بين المناصب التي تقلدها (أبو دجانة) “الأمير العسكري” لما يسمى “ولاية الخير”(ديرالزور) و”الأمير العسكري” لمدينة ديرالزور، وكذلك “أمير القاطع الشمالي بولاية الفرات”، وبعض المناصب المدنية في التنظيم.

ونوهت (عين الفرات) إلى أن (أبو دجانة الزر) “عُرفَ بعنفه ودمويته وبأنه كَفّرَ مقاتلي الجيش الحر وقاتلهم في بداية سيطرة التنظيم على ديرالزور”.

وفي وقت سابق أكدت مصادر متطابقة أنه تم التوصل إلى اتفاق غير معلن بين تنظيم “داعش” والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، يفضي بخروج من يريد من عناصر داعش وعوائلهم من بلدة “الباغوز” إلى بوادي البوكمال وتدمر والسويداء، والعراق، أو الخروج إلى مناطق تستولي عليها ميليشيا “قسد” وتسليم أنفسهم إلى التحالف الدولي.

وكان مقربون من مدنيين خرجوا من الجيب الأخير لـ”داعش”، إلى مخيم الهول في الحسكة، كشفوا أن الاتفاق الذي أبرمه “داعش” مع التحالف الدولي، بالنسبة لتسليم بلدة “الباغوز” والخروج سلما، لا يشمل المدنيين الذين يخرجون تلقائيا مع عناصر “داعش” وعوائلهم الذين يسلمون أنفسهم.

 

Print Friendly, PDF & Email

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: