الرئيسية / الأخبار / مباحثات أمريكية تركية حول إنشاء منطقة آمنة
مباحثات أمريكية تركية حول إنشاء منطقة آمنة

مباحثات أمريكية تركية حول إنشاء منطقة آمنة

الرقة بوست

بدأت المباحثات بين الجانب التركي والأمريكي حول إقامة منطقة آمنة شمال شرق سوريا ، حيث اجتمع كل من وزير الدفاع التركي خلوصي أكار والممثل الخاص لشؤون سورية جيمس جفري، وناقشا مسألة إقامة منطقة آمنة شرق نهر الفرات، وأعرب آكار عن انزعاج أنقرة من لقاءات مسؤولين أمريكيين مع قياديين في وحدات الحماية الكردية.

فيما أعلنت وزارة الدفاع التركية، في بيان الإثنين، أن أكار التقى مع جيفري، في مقر الوازرة بأنقرة ، وقالت وزارة الدفاع التركية في  بيان أن الجانبان بحثا مسألة إقامة “منطقة آمنة” شرق الفرات، وآخر المستجدات في سوريا ولا سيما مكافحة داعش.

وشدد أكار خلال اللقاء على ضرورة اقامة المنطقة الآمنة بالتنسيق بين تركيا والولايات المتحدة، وإخراج الوحدات الكردية من المنطقة.

وأضاف البيان ان “نضال تركيا ليس ضد الأشقاء الأكراد والعرب وبقية المكونات العرقية والدينية في المنطقة، بل ضد إرهابيي داعش وي ب ك/ بي كا كا”، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية.

وأشار البيان إلى أن الوفدان العسكريان لتركيا والولايات المتحدة اتفقا على مواصلة الأعمال المشتركة في مقر الوزارة بأنقرة اعتبارا من الثلاثاء حيال إقامة منطقة آمنة في سوريا.

 

Print Friendly, PDF & Email

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: