الرئيسية / الأخبار / سورية / نظام الأسد يرسل لأوروبا أسماء اللاجئين السوريين الذين دخلوا سورية
نظام الأسد يرسل لأوروبا أسماء اللاجئين السوريين الذين دخلوا سورية

نظام الأسد يرسل لأوروبا أسماء اللاجئين السوريين الذين دخلوا سورية

ذكر موقع “الواقع السويدي” أنّ نظام بشار الأسد يجميع أسماء السوريين اللاجئين في أوروبا، والذين دخلوا إلى سورية خلال السنوات السابقة عبر لبنان .

ونقل الموقع خبره، بناءً على  تسريبً من أحد الصحفيين في قناة “بي بي سي” مفاده أنَّ النظام السوري يقوم بإرسال أسماء اللاجئين السوريين الذين زاروا سورية إلى البلدان الذين لجأوا لها .

إنّ المصدر الوحيد الذي يمكن أن يزود نظام الأسد بكل تلك التفاصيل، هو وجود “دولة حزب الله” التي تسيطر على مطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت) والذي بدوره يمكنه أن ينقل كل تلك الأسماء إلى نظام الأسد في سورية، وبدوره يستفيد النظام من قوائم الأسماء في عدة ملفات إلى جانب الملف الأمني .

وتابع المصدر عند دخول اللاجئ السوري إلى الأراضي اللبنانية، يتم التدقيق عليه ومتابعته لمعرفة إذا ما كان مقيمًا في لبنان أم لا، وعند عدم وجود إقامة لبنانية معه أو عدم استصداره لها يتم التأكد من أن وجهة اللاجئ هي سورية، وأنَّ لبنان هي محطة عبور .

يهدف نظام الأسد من ذلك فتح قنوات التواصل الدبلوماسية، المعلقة معه، بعد قطع العلاقات السياسية معه، إبان الثورة السورية، ولم يبق سوى التعاون الأمني والذي يقدم بموجبه نظام الأسد معلومات أمنية واستخبارية عن المواطنين العرب بشكل عام، والسوريين بشكل خاص .

من جانبه يحاول بوتين استخدام ورقة اللاجئين السوريين في أوروبا، مستفيداً من صعود أحزاب اليمين الشعبوي في بعض الدول الأوروبية، وبروز ظاهرة العنصرية نحو اللاجئين في أوروبا .

ولا يعرف لغاية الآن هل ستزود الحكومة العراقية، حليفة نظام الأسد أسماء السوريين، الذين يصلون إلى إقليم كردستان العراق، ويدخلون سورية من المعابر الحدودية بين الإقليم ومدينة القامشلي ؟!.

Print Friendly, PDF & Email

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: