الرئيسية / أخبار الرقة / لإفراغ الرقة من النشطاء الوحدات الكردية تعتقل ناشطين من الرقة
لإفراغ الرقة من النشطاء الوحدات الكردية تعتقل ناشطين من الرقة

لإفراغ الرقة من النشطاء الوحدات الكردية تعتقل ناشطين من الرقة

اعتقلت الوحدات الكردية، صباح أمس الجمعة الناشط حسن قصاب ( 26عاماً) من أحد المنازل في مدينة الطبقة، صباح اليوم الأول من زواجه، بعد أن قامت الوحدات الكردية، بالإعتداء بالضرب المبرّح عليه وعلى زوجته، ليقوموا بعدها بتكسير أثاث المنزل، و بسرقة الهواتف النقالة، إضافة إلى المصاغ الذهبي لزوجة قصاب .

وعلى الفور بدأت وسائل الإعلام التابعة للوحدات الكردية، بتبرير الاعتقال تحت تهمة تمويل تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” . وتداول ناشطون أنباءً عن اعتقال الناشط أحمد الهشلوم مدير منظمة “إنماء الكرامة” من مكتبه في منطقة الكرامة ظهر اليوم السبت .

قصاب الذي يعمل مسؤولاً في برنامج فرات، أحد برامج الخارجية الأمريكية، المتخصص في رفع الأنقاض، ودعم البنى التحتية الأساسية في محافظة الرقة، يمثل اعتقاله مسلك سياسي هادف، ومتبع منذ وقت طويل لدى الوحدات الكردية، بالسيطرة والاستحواذ على الجانب المدني، الذي يشغله نشطاء الرقة، ومنظمات المجتمع المدني التي يديرونها .

في شأن الإعتقال ذاته، مازالت الوحدات الكردية، تعتقل أربعة نشطاء يعملون في منظمة “صناع المستقبل” و “الأفق الجديد” منذ يوم السبت الماضي، في وقفة عيد الأضحى المبارك .

يشار إلى أنّ الاعتقالات التعسفية، وملاحقة نشطاء المجتمع المدني، والتضييق على نشاطات المنظمات، ليس جديداً على سلوكيات الوحدات الكردية، فهي سياسة ممنهجة تتبعها، بغية السيطرة على السلطة، وعلى جميع مفاصل العمل السياسي والعسكري، والمدني، في المناطق التي تسيطر عليها .

Print Friendly, PDF & Email

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: