أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير وتحقيقات / قتلى نساء من داعش بمخيم الهول في الحسكة
قتلى نساء من داعش بمخيم الهول في الحسكة

قتلى نساء من داعش بمخيم الهول في الحسكة

تضاربت الأنباء حول حصيلة القتلى من “نساء تنظيم داعش” في مخيم الهول بريف محافظة الحسكة الجنوبي، وذلك عقب مظاهرات وتوترات شهدها المخيم في وقت سابق اليوم الإثنين.

وان سيدة تابعة لتنظيم الدولة قتلت وأصيب 7 سيدات بجروح، وتم اعتقال أكثر من 50 امرأة، جراء إطلاق النار أثناء قيام عناصر جهاز الآسايش بمحاولة فض مظاهرة تحولت إلى أعمال شغب وتمرد في البوابة الخلفية لقسم المهاجرات في المخيم”.

و أن “اثنتين من نساء التنظيم من الجنسيتين الشيشانية والتركية من اللواتي أصبن وصلتا إلى مشفى عصام بغدي في مدينة الحسكة”؛ بينما قالت وكالة “سمارت”، إن أربع نساء قتلن وسبع أخريات أصبن بالحوادث التي يشهدها المخيم، وإن المصابات نقلن إلى مشفى “الحياة” في مدينة الحسكة.

أسباب التوتر
وحول سبب التوترات هذه، نقلت الوكالة عن ناشطين، أن قوات “الأسايش” أطلقت النار لتفريق مظاهرة نسائية خرجت ضدها، وذلك بعد عملية تمشيط نفذتها الأخيرة لاعتقال نساء أقدمن على طعن لاجئ عراقي، إضافة إلى محاولتهن تنفيذ حكم إعدام ميداني بحق امرأة “خالفت فكرهن”.

وذكرت فرات بوست، أن الميليشيات التابعة لـ”قسد” نشرت أسلحة متوسطة( رشاشات 23) عند بوابة المخيم، مشيرةً إلى أن أحداث الشغب جرت في القطاعات الخامس والسادس والسابع والثامن؛ فيما أغلق سوق المخيم والعيادات الطبية وغادرت المنظمات الدولية، ووصلت تعزيزات عسكرية ضخمة، إضافة لتعزيز الحراسة حول المخيم.

Print Friendly, PDF & Email

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: