أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الرقة / مساعد لأردوغان: تركيا ستبدأ عمليتها العسكرية في سورية بعد قليل
مساعد لأردوغان: تركيا ستبدأ عمليتها العسكرية في سورية بعد قليل

مساعد لأردوغان: تركيا ستبدأ عمليتها العسكرية في سورية بعد قليل

قال مدير الاتصالات بالرئاسة التركية فخر الدين ألتون اليوم الأربعاء “إن الجيش التركي سيعبر مع الجيش السوري الحر الحدود مع سورية “بعد قليل”، وذلك مع بدء تركيا عملية عسكرية بالمنطقة.

وقال ألتون على تويتر في ساعة مبكرة يوم الأربعاء إن على المقاتلين الأكراد هناك أن يحولوا ولاءاتهم وإلا اضطرت تركيا ”لمنعهم من تعطيل“ مساعيها في التصدي لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.

في غضون ذلك نقلت مجلة فورين بوليسي عن مسؤول أمريكي بارز أنّ الأتراك أبلغوهم بقرب بدء العملية العسكرية في شرق الفرات خلال 24 ساعة، وكان البرلمان التركي مدد أمس الثلاثاء مهمة الجيش التركي خارج الحدود .

وفي السياق ذاته، أرسلت تركيا مركبات مدرعة جديدة إلى حدودها مع سورية مساء أمس الثلاثاء، وشوهدت قافلة قرب بلدة أقجة قلعة في محافظة شانلي اورفا التركية، وفقا لصحافي في فرانس برس، كما أكدت وكالة الاناضول الحكومية نقل معدات للبناء ضمن هذه القافلة المتّجهة إلى الحدود لتعزيز الوحدات العسكرية.

وسحبت الولايات المتحدة بين 50 ومئة جنديّ من أفراد القوّات الخاصّة من الحدود الشمالية الاثنين، حيث كان دورهم يقتصر على منع هجوم خطط الجيش التركي له منذ فترة طويلة ضد مليشيات الوحدات الكردية .

 

Print Friendly, PDF & Email

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: