الرئيسية / الأخبار / عربي ودولي / الشرطة الألمانية تقتحم مظاهرة في كولن وتصادر أعلام الكردستاني وصور أوجلان (شاهد الصور)
الشرطة الألمانية تقتحم مظاهرة في كولن وتصادر أعلام الكردستاني وصور أوجلان (شاهد الصور)

الشرطة الألمانية تقتحم مظاهرة في كولن وتصادر أعلام الكردستاني وصور أوجلان (شاهد الصور)

الرقة بوست – كولن 

نظّم مئات الأكراد، سوريين وإيرانيين وأتراك مظاهرة حاشدة ضد عملية “نبع السلام” العسكرية التي أطلقها الجيشان التركي والوطني السوري قبل عشرة أيام .

المظاهرة التي خرجت اليوم السبت، في مدينة كولن غربي ألمانيا، رافقها مئات عناصر الشرطة الألمانية، تجنّباً لأي احتكاكات محتملة قد تحدث. ولكن ما إن رُفعت أعلام حزب العمال الكردستاني، وصور عبدالله أوجلان، حتى تدخّلت الشرطة، وسحبت الأعلام والصور من الأشخاص الذين رفعوهما، لأن الحزب مصنف على قائمة الإرهاب العالمي!.

           الشرطة الألمانية تجمع أعلام حزب العمال الكردستاني

بعد بدء مصادرة الأعلام والصور من الشرطة، رماها بعض الأشخاص، وفرّوا خوفاً من اعتقالهم، بينما استمرّ بقية المتظاهرين بالهتاف ورفع أعلام مليشيات الوحدات الكردية التي تسمح بها الدول الأوروبية، فهي غير مشمولة بتصنيف العمال الكردستاني حتى الآن .

           أعلام العمال الكردستاني بعدما جمعتها الشرطة

تأتي هذه المظاهرة كحلقة في سلسلة من المظاهرات والاحتجاجات التي ينظّمها بعض أفراد الجالية الكردية، تضامناً مع مليشيات الوحدات الكردية، بعد تخلّي الولايات المتحدة عنها وبدء انسحابها من شمال شرق سورية، وعقد الاتفاق بين الولايات المتحدة وتركيا، الذي ضمن لتركيا منطقة آمنة تسعى لها منذ سنوات، وانسحاب للمليشيات الكردية، التي ترى فيها أنقرة امتداداً لحزب العمال الكردستاني المصنّف على قوائم الإرهاب التركية والدولية.

Print Friendly, PDF & Email

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: