الرئيسية / الأخبار / الداخلية التركية تكشف عدد السوريين المسجلين في اسطنبول
الداخلية التركية تكشف عدد السوريين المسجلين في اسطنبول

الداخلية التركية تكشف عدد السوريين المسجلين في اسطنبول

كشف وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، أن 474 ألفًا و679 مواطنًا سوريًا مسجلًا، يقيمون في اسطنبول، بعد ترحيل قسم من السوريين غير المسجلين.

وأوضح صويلو خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة “CNN” التركية أمس، الأحد 29 من كانون الأول، أن تركيا أعادت 100 ألف مواطن سوري غير مسجل في اسطنبول.

وكانت وزارة الداخلية التركية أطلقت في تموز الماضي حملة لترحيل السوريين غير المسجلين في اسطنبول إلى ولاياتهم.

وانتشرت خلال تلك الفترة مشاهد لسوريين داخل الباصات قبل ترحيلهم إلى سوريا، وقال بعضهم إنهم ضُربوا وأجبروا على توقيع وثائق، ورُحّل قسم منهم إلى محافظة إدلب.

ثم منحت ولاية اسطنبول والداخلية التركية أكثر من مهلة لتتيح للمخالفين العودة إلى ولاياتهم، أو تسوية أوضاعهم عبر دائرة الهجرة.

مقيم في اسطنبول ولم تسجل بعد؟

توفر المؤسسات التركية حق تقديم الطلب أو الاعتراض لكل المقيمين في تركيا، عن طريق تقديم طلب مكتوب يوضح فيه المقيم مطلبه وأسبابه، وهي ملزمة في الرد بقبول الطلب أو رفضه.

تُكتب العريضة عادة عن طريق كاتب عدل أو مترجم لتستوفي جميع المعايير، ويمكن للشخص كتابتها بنفسه.

على سبيل المثال، إذا كان المخالف مسنًا ولم يستطع استخراج بطاقة حماية مؤقتة (كيملك) بسبب كبر سنه أو مرضه، يمكن له أو لأحد أبنائه، أن يتقدم بعريضة يصف فيها وضعه الصحي والمشاكل التي يعاني منها، التي تمنعه من الحركة، أو تجعل الذهاب إلى مراكز الهجرة والوقوف في الطابور عملية شاقة عليه.

ثم يطلب السماح له بالحصول على بطاقة حماية مؤقتة، على أن تكون عريضته مرفقة بتقارير طبية من مشافي الدولة التركية، تؤكد حالته الصحية.

 

Print Friendly, PDF & Email

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: