أخبار عاجلة
الرئيسية / صحافة عربية ودولية / البارجات الروسية تستهدف دير الزور بأعنف هجمة منذ بدء حربها على سوريا
البارجات الروسية تستهدف دير الزور بأعنف هجمة منذ بدء حربها على سوريا

البارجات الروسية تستهدف دير الزور بأعنف هجمة منذ بدء حربها على سوريا

إستهدفت صواريخ البارجات الروسية من بحر قزوين محافظة دير الزور والرقة شرق سوريا بأعنف هجمة منذ إعلانها الحرب مع نظام الأسد، ومناورات عسكرية كبيرة في البحر الابيض المتوسط تجبر لبنان لتغيير مسار رحلاتها الجوية.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أكثر من 70 غارة شنت على محافظة دير الزور شرق سوريا راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى غالبيتهم من المدنيين، بينهم أكثر من 10 أطفال.

وفي تصريح لوزارة الدفاع الروسية أنها أطلقت الجمعة صواريخ كروز من سفنها وقتلت أكثر من 600 إرهابي 381 من داعش و أكثر من 547 من الجماعات الأخرى وتقصد بالأخيرة جبهة النصرة وأحرار الشام والفصائل من الجيش الحر.
وكلنا يعلم أن دير الزور تخلو من أي فصيل إلا مليشيات النظام وتنظيم الدولة داعش، وأن غالبية من قضوا في القصف الروسي على محافظة دير الزور وباقي المحافظات السورية هم من المدنيين وحربها المزعومة ضد داعش ليست سواة هالة سوداء تغطي بها حربها على الثورة السورية والجيش الحر في باقي المحافظات.
وفي محاولة فاشلة من روسيا لدعم النظام للسيطرة على مواقع قد خسرها بمواجهة الجيش الحر وبعض الفصائل الاسلامية تقدم روسيا كل الدعم.
القصف الروسي على دير الزور قد أباد عائلات بأكملها ولم يستهدف مواقع تنظيم داعش، فالمناطق المستهدفة أغلبها أماكن سكنية تأوي مدنيين من أبناء المحافظة.

Print Friendly, PDF & Email

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: