Views: 267 6 حرائق في مخيمات النازحين السوريين خلال 48 ساعة – الرقة بوست-Raqqa Post

6 حرائق في مخيمات النازحين السوريين خلال 48 ساعة

أفاد “منسقو استجابة سوريا”، اليوم الإثنين، بأن أكثر من ستة حرائق شبت ضمن مخيمات النازحين السوريين في شمال غربي سوريا خلال الـ48 ساعة الماضية.

وتسببت الحرائق بعدد من الإصابات بين النساء والأطفال واحتراق 6 خيم وفقدان المأوى للعديد من العائلات النازحة.

وبحسب فريق منسقو الاستجابة، بلغ عدد المخيمات المتضررة نتيجة الحرائق منذ مطلع العام الجاري 154 مخيماً، بالإضافة إلى مئات الخيام المتضررة نتيجة العواصف المطرية الأخيرة.

وجدد الفريق مناشدته للمنظمات الإنسانية العاملة في محافظة إدلب وريفها، للعمل على تحسين الوضع الإنساني للنازحين في المخيمات وتأمين المستلزمات الضرورية لهم لمنع تكرار تلك الحرائق.

وأُصيب طفل ووالدته بحروق، أمس الأحد، إثر حريق شب بمخيم “الإيمان للأيتام” في منطقة دير حسان شمالي إدلب، حيث أسعفتهما فرق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) إلى المستشفى على الفور لتلقي العلاج وأخمدت النيران.

269729552_2111222819033462_5974340749685906893_n.jpg

وطالب الدفاع المدني الأهالي بضرورة اتباع الإرشادات الوقائية من الحرائق وعدم عبث الأطفال بالمواد القابلة للاشتعال وتثبيت المدافئ بشكل جيد، وإزالة أي شيء من محيطها قابل للاشتعال، وعدم تركها مشتعلة خلال النوم، أو في حال المغادرة.

 

وكان منسقو استجابة سوريا طالبوا في وقت سابق، المنظمات الإنسانية بمساعدة المدنيين والإسراع في تقديم مواد التدفئة، في ظل انخفاض درجات الحرارة وعدم قدرة الأهالي على تحمل تكاليف التدفئة.

تلفزيون سوريا

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »