الرقة بوست ـ أخبار
يبدو أن سياسة تجفيف الموارد واستهداف بعض الموارد النفطية التي تمول داعش من قبل التحالف الدولي، دفعت التنظيم الإرهابي إلى “حصر نفقاته”.
وبأن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” قرر خفض رواتب مقاتليه في سوريا والعراق إلى النصف. ووتم نشر بيان في خصوص هذا الامر تم توزيعه في الرقة ، وجاء فيه: “بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها الدولة الإسلامية، تم إقرار تخفيض المبالغ التي تدفع للمجاهدين كافة إلى النصف، ولا يجوز استثناء أحد من هذا القرار مهما كان منصبه”.
وأضاف البيان “علماً أنه سيستمر العمل على توزيع مواد غذائية كل شهر مرتين بشكلها المعتاد”.
والآن رواتب المقاتلين ستنخفض من 400 إلى 200 دولار. وربما أن تكون هذه الضائقة المالية التي يعاني منها التنظيم عائدة إلى القصف المركز لقوات التحالف والطيران الروسي على المنشآت النفطية الخاضعة لسيطرته.