Views: 200 تحذير أمريكي من ثغرة تسمح بالتحكم بملايين الحواسيب – الرقة بوست-Raqqa Post

تحذير أمريكي من ثغرة تسمح بالتحكم بملايين الحواسيب

حذر مسؤولو الأمن السيبراني في إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من أن مئات الملايين من الأجهزة معرضة لخطر حدوث مشكلة في برامج كشف عنها حديثا، وأن القراصنة قد يستغلون ذلك.

 

ويطالب الخبراء والمسؤولون المنظمات بالبحث داخل أنظمتهم لمحاولة اكتشاف قابلية التأثر، وإذا اكتشفوها، فإن عليهم تصحيحها أو التخفيف من حدتها بطريقة ما.

 

وبحسب ما نشرت شبكة “سي أن أن” الأمريكية، يشتبه في أن قراصنة صينيين استغلوا هذه الثغرة، وهي في برنامج يعرف باسم Log4j، ويتم استخدامه على نطاق واسع من قبل شركات معروفة مثل مايكروسوفت وخدمات أمازون ويب.

وتسمح الثغرة للهاكرز بالوصول إلى الأنظمة، يليها الوصول إلى الكمبيوتر الخاص بالمستخدم والتحكم بالتطبيقات فيه.

ونقلت الشبكة عن جين إيسترلي، مديرة وكالة الأمن السيراني قولها إن “هذه الثغرة هي واحدة من أخطر ما رأيت في حياتي المهنية بأكملها إن لم تكن الأكثر خطورة. نتوقع أن يتم استغلالها من قبل جهات متخصصة، ولدينا وقت محدود لاتخاذ الخطوات اللازمة لتقليل احتمالية وقوع الحوادث الضارة”.


Posted

in

by

Tags:

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage