Views: 82 السورية شهلا العجيلي تفوز بجائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية – الرقة بوست-Raqqa Post

السورية شهلا العجيلي تفوز بجائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية

الرقة بوست – رويترز

 فازت الكاتبة السورية شهلا العجيلي يوم الاثنين بجائزة (الملتقى) للقصة القصيرة العربية في دورتها الثانية وهي الجائزة الأعلى قيمة عربيا في مجال القصة ومقرها الكويت.

وفازت العجيلي بالمركز الأول عن مجموعتها القصصية (سرير بنت الملك) لتستحق جائزة مالية قدرها 20 ألف دولار فيما يحصل المتنافسون الأربعة الآخرين الذين بلغوا القائمة القصيرة على خمسة آلاف دولار لكل منهم.

وجاء في المركز الثاني السوري تميم هنيدي عن مجموعته القصصية (ليثيوم) بينما جاء في المركز الثالث العراقي لؤي حمزة عباس عن مجموعته القصصية (قرب شجرة عالية).

وفي المركز الرابع جاء العماني محمود الرحبي عن مجموعته القصصية (لم يكن ضحكا فحسب) فيما حل الأردني محمود الريماوي خامسا عن مجموعته القصصية (ضيف على العالم).

انبثقت الجائزة من الملتقى الثقافي وهو صالون ثقافي تأسس في 2011 ويشارك فيه عدد من الكتاب والفنانين الكويتيين ويقام في بيت الكاتب الكويتي طالب الرفاعي.

وتدير الجامعة الأمريكية في الكويت شؤون جائزة الملتقى وتمول جميع متطلباتها المالية والإدارية. وتقوم الجائزة بترجمة الأعمال الفائزة إلى اللغة الإنجليزية ونشرها.

وجاء الإعلان عن الفائزين يوم الاثنين خلال حفل أقيم في مقر الجامعة الأمريكية بالكويت حضره جمع من المثقفين والأدباء.


Posted

in

by

Tags:

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage