Views: 172 باريس وواشنطن «لن تتسامحا» مع أي استخدام للأسلحة الكيماوية بسوريا – الرقة بوست-Raqqa Post

باريس وواشنطن «لن تتسامحا» مع أي استخدام للأسلحة الكيماوية بسوريا

أعلن قصر الإليزيه اليوم (الجمعة) أن الرئيسين الفرنسي إيمانويل ماكرون والأميركي دونالد ترمب تعهدا بأنهما لن «يتسامحا مع الإفلات من العقاب» في أي استخدام آخر لأسلحة كيماوية في سوريا، وذلك إثر اتصال هاتفي بينهما.

وقال مكتب ماكرون في بيان إن الرئيس الفرنسي «شدد على أنه وفي حال إثبات استخدام أسلحة كيماوية أدت إلى مقتل مدنيين فسيكون هناك رد حازم بالتنسيق مع حلفائنا الأميركيين».

وأضاف الإليزيه في بيان أن ماكرون وترمب اتفقا على العمل معا لتطبيق وقف إطلاق النار في سوريا وحثا روسيا على ممارسة نفوذها على النظام السوري.

وناقش الزعيمان ضرورة تطبيق قرار الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار لإنهاء الأعمال القتالية وإتاحة المجال لدخول المساعدات الإنسانية للغوطة الشرقية وإجلاء الجرحى.

وقال البيان إنهما اتفقا على ضرورة أن تمارس روسيا «أقصى ضغط بشكل لا لبس فيه على النظام» للالتزام بوقف إطلاق النار.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
best microsoft windows 10 home license key key windows 10 professional key windows 11 key windows 10 activate windows 10 windows 10 pro product key AI trading Best automated trading strategies Algorithmic Trading Protocol change crypto crypto swap exchange crypto mcafee anti-virus norton antivirus Nest Camera Best Wireless Home Security Systems norton antivirus Cloud file storage Online data storage