الرئيسية / الأخبار / سورية / “الضامن” التركي يرد على مجازر حليفه الروسي بـ”بيان غاضب”!
“الضامن” التركي يرد على مجازر حليفه الروسي بـ”بيان غاضب”!

“الضامن” التركي يرد على مجازر حليفه الروسي بـ”بيان غاضب”!

أنقرة -رويترز

قال مجلس الأمن القومي التركي، بعد اجتماع استمر خمس ساعات؛ برئاسة الرئيس رجب طيب اردوغان يوم الخميس “إن تركيا ستتخذ إجراءات إضافية للتصدي للهجمات التي تستهدف قواتها والمدنيين في محافظة إدلب بشمال غرب سورية”.

وقال المجلس في بيان له  “نكرر التزام بلادنا باتخاذ إجراءات إضافية ضد الهجمات الإرهابية، التي تواصل استهداف قواتنا الأمنية والسكان المدنيين في مناطق مختلفة من سورية، وخاصة إدلب، على الرغم من الاتفاقات مع دول فاعلة في سورية”.

وقد بدأت الحملة التي يقودها الروس في أبريل نيسان 2019، وأجبرت بالفعل ما لا يقل عن 500 ألف شخص على المغادرة إلى مناطق قريبة من الحدود مع تركيا، والتي نادرا ما قصفتها الطائرات الروسية.

وتقول خدمات الإنقاذ وشهود، إن حملة القصف التي أدت لاستشهاد عدة آلاف من المدنيين،و أحالت بلدات كثيرة إلى أنقاض ودمرت عشرات المراكز الطبية.

يشار إلى أن إدلب آخر المحافظات المشمولة بمايعرف ب”مناطق خفض التصعيد” المنبثق عن استانة، و”المضمون” من روسيا وتركيا وإيران، وسقطت كل المدن المشمولة بالاتفاق ماعدا إدلب التي بدأ الروس وبقايا جيش نظام الأسد والمليشيات الإيرانية، أمام أعين تركيا التي تكتفي بالبيانات والتصريحات الإعلامية.

Print Friendly, PDF & Email

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: