الرئيسية / الأخبار / تركيا تنشئ نقطة مراقبة بمطار تفتناز بإدلب
تركيا تنشئ نقطة مراقبة بمطار تفتناز بإدلب

تركيا تنشئ نقطة مراقبة بمطار تفتناز بإدلب

أكدت مصادر ميدانية قيام الجيش التركي بإنشاء  قاعدة عسكرية جديدة في مطار تفتناز العسكري (قاعدة عفيص الجوية) في ريف إدلب الشمالي الشرقي.

يأتي ذلك، مع اقتراب قوات النظام من المنطقة، ومحاصرتها بلدة تفتناز على أكثر من محور، وقصفها تمهيدا للسيطرة عليها، وذلك بعد تعرض دفاعات الفصائل للانهيار، جراء الحملة العسكرية الشرسة التي تنفذها قوات النظام مدعومة بسلاح الجو الروسي جوا، وبمليشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني، برا.


وتحاول تركيا تعزيز وجودها العسكري بالقرب من الطرق الدولية المارة في إدلب (حلب- دمشق M5، حلب – اللاذقية M4).

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمهل الأربعاء، قوات نظام الأسد حتى نهاية شباط/ فبراير الجاري للانسحاب من محيط نقاط المراقبة التركية في سوريا، مؤكدا أن الهجوم الأخير على قوات بلاده في إدلب يعد “بداية لمرحلة جديدة”.

وقال أردوغان، في خطاب أمام أعضاء حزبه، العدالة والتنمية، بالبرلمان التركي: “إذا لم ينسحب النظام السوري إلى خلف نقاط المراقبة التركية خلال شباط/ فبراير الجاري، فإننا سنضطر لإجباره على ذلك”.

وتابع بأن الرد على أي انتهاكات للنظام سيكون بعد الآن باستهداف قواته بشكل مباشر، مؤكدا أن قوات تركيا الجوية والبرية “ستتحرك عند الحاجة في كل مناطق عملياتنا، وفي إدلب، وستقوم بعمليات عسكرية إذا ما اقتضت الضرورة”

ومنذ كانون الأول/ديسمبر، تصعّد قوات النظام بدعم روسي حملتها على مناطق مشمولة باتفاق خفض التصعيد في إدلب وحلب، وسط أزمة نزوح غير مسبوقة.

Print Friendly, PDF & Email

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: