أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / سورية / قصف إسرائيلي لنقاط عسكرية لجيش النظام والحرس الإيراني
قصف إسرائيلي لنقاط عسكرية لجيش النظام والحرس الإيراني

قصف إسرائيلي لنقاط عسكرية لجيش النظام والحرس الإيراني

بيروت/ القدس – رويترز

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن طائراتها قصفت عشرات الأهداف العسكرية لإيران وأخرى تابعة لنظام الأسد داخل سورية يوم الأربعاء ردا على إطلاق صواريخ صوبها يوم الثلاثاء.

وقالت وسائل إعلام النظام، إن مدنيين قُتلا، وإن عدة أشخاص أصيبوا بجروح في الهجمات، لكنها أضافت بأنّ “الدفاعات الجوية السورية دمرت أغلب الصواريخ التي أطلقتها الطائرات الإسرائيلية على العاصمة دمشق قبل أن تصل لأهدافها”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يقع مقره في بريطانيا، إن 11 شخصا لاقوا حتفهم سبعة منهم غير سوريين، وذكر الجيش الإسرائيلي أن أنظمته الدفاعية أسقطت أربعة صواريخ أُطلقت من سورية باتجاه إسرائيل أمس الثلاثاء.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء “لقد أوضحت أن من سيؤذينا سيؤذي نفسه”.

وأضاف “هذا ما فعلناه الليلة الماضية إزاء أهداف عسكرية لفيلق القدس الإيراني، وأهداف عسكرية سورية في سورية بعد إطلاق وابل من الصواريخ على إسرائيل”. وأكّد المرصد إن مستودعات أسلحة وذخيرة تابعة لفيلق القدس دمرت في الهجوم.

من جهته قال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على تويتر إن الطيران الإسرائيلي هاجم عشرات الأهداف منها صواريخ أرض/جو ومقار ومستودعات أسلحة وقواعد عسكرية.

وقال أدرعي “إن الهجوم الإيراني على الأراضي الإسرائيلية يوم الثلاثاء من خلال إطلاق الصواريخ التي تم اعتراضها يعتبر خير دليل للسبب الحقيقي لإيران في سورية. التموضع الإيراني يشكّل خطرا على أمن إسرائيل والاستقرار في المنطقة وعلى النظام السوري”.

وتقول إسرائيل إنها نفذت مئات الضربات في سورية، على أهداف إيرانية تسعى لإرساء وجود عسكري دائم هناك، وعلى شحنات أسلحة متطورة في طريقها إلى جماعة حزب الله اللبنانية الذراع الإيرانية في لبنان.

 

Print Friendly, PDF & Email

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: