الرئيسية / أخبار الرقة / المليشيات الكردية تعتقل مدراء منظمتين ومنسق مشروع أمريكي داخل الرقة
المليشيات الكردية تعتقل مدراء منظمتين ومنسق مشروع أمريكي داخل الرقة

المليشيات الكردية تعتقل مدراء منظمتين ومنسق مشروع أمريكي داخل الرقة

داهمت قوة عسكريّة صباح اليوم السبت مقر منظمة “إنماء الكرامة” واعتقلت بدايةَ رئيس مجلس إدارة المنظمة “أحمد الهشلوم” وبعدها احتجزت في إحدى غرف المنظمة كادر الموظفين وقامت بأخذ صور لهم.

احمد الهشلوم مدير منظمة إنماء الكرامة – فيس بوك

القوّة العسكرية التي داهمت مقر المنظمة والمؤلفة من أربعة عناصر “أكراد” لايجيدون اللغة العربية رفقة مترجم كردي يتقن اللغة العربية؛ هددت العاملين بالمنظمة بالاعتقال مالم يغادروا محافظة الرقة في غضون 24 ساعة!.

يأتي هذا الاعتقال بعد يومين من تقديم منظمة إنماء الكرامة لمذكرة التفاهم مع مايسمى “مجلس الرقة المدني” لتنفيذ مشروع إصلاح أربع مدارس في “الخط الشرقي جزيرة” بدعم من إحدى المنظمات الفرنسية التي بدأت تنشط بشكل ملحوظ خلال العامين الماضيين في محافظة الرقة.

إلى ذلك أفاد الصحفي محمد عثمان على صفحته في فيس بوك باعتقال المليشيات الكردية السيد “نزار عكلة العبود” رئيس مجلس إدارة منظمة “صناع المستقبل” يوم الأربعاء الماضي بعد يوم واحد من اجتماع ضم مجلس إدارة المنظمة مع المدعو “علي شلاش” رئيس مكتب الشرق الأدنى، أحد الفرق التابعة للخارجية الأمريكية، واشترط الشلاش لتقديم الدعم بأن يستقيل السيد نزار، كما جاء على لسان عثمان.

في شأناً متصل قال أحد النشطاء داخل الرقة لموقع الرقة بوست أنّ المليشيات الكردية أعادت قبل أسبوعين اعتقال السيد “جمال المبروك” منسق مشروع فرات للمرة الثانية خلال ثلاثة أشهر؛ على أثر منع المشروع استحواذ شركة الشمال على مناقصة “مد إسفلت طرق” الأمر الذي رفضه المجلس التابع للمليشيات الكردية بسبب تبعية الشركة لحزب العمال الكردستاني وذراعه السوري “حزب الاتحاد الديمقراطي” .

جمال المبروك منسق مشروع فرات - أرشيف

جمال المبروك منسق مشروع فرات – أرشيف

الجدير بالذكر بأنّ الهشلوم والمبروك سبق أن اعتقلتهم المليشيات الكردية ولفّقت لهم تهم ارتباط بتنظيم “الدولة الإسلامية” داعش وقدمتهم للتحالف الذي أطلق سراحهم بعد اكتشاف عملية التلفيق للسيطرة على كافة المشاريع داخل محافظة الرقة.

Print Friendly, PDF & Email

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: